جديد ما هي أعراض التهاب الغدد العرقية القيحي؟

  • بادئ الموضوع ديجيتال لايف تايلاند
  • تاريخ البدء

التهاب الغدد العرقية القيحي (HS) هو حالة جلدية التهابية مزمنة يمكن أن تسبب كتلا مؤلمة وجيوبا من القيح ومساحات تصريف الرائحة وتندب الجلد. يحدث هذا عادة في...

د

ديجيتال لايف تايلاند

Guest
ما هي أعراض التهاب الغدد العرقية القيحي؟
التهاب الغدد العرقية القيحي (HS) هو حالة جلدية التهابية مزمنة يمكن أن تسبب كتلا مؤلمة وجيوبا من القيح ومساحات تصريف الرائحة وتندب الجلد. يحدث هذا عادة في الأماكن التي يوجد فيها تلامس جلدي ، مثل تحت الإبط أو في الفخذ. في حين أن HS ليس نادرا - في أي مكان من 0.03٪ إلى 4٪ من سكان العالم قد يعانون من هذه الحالة - كثير من الناس ليسوا على دراية بالتهاب الغدد العرقية القيحي. نتيجة لذلك ، قد يفترضون أن أعراضهم مرتبطة بقلق طبي آخر. من خلال فهم أعراض HS ، من الأسهل أن نرى كيف تقف هذه الحالة بصرف النظر عن مشاكل الجلد الأخرى. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يجعل تحديد وقت زيارة الطبيب أسهل. إليك ما تحتاج إلى معرفته.

إستكشف المواضيع ذات الصلة
علاج الغرغرينا بدون بتر
علاج جروح قدم السكري
الغرغرينا وأسبابها وطرق العلاج

الأعراض المبكرة والتقدمية​

وفقا لجمعية الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية (AAD) ، يؤدي HS إلى كتل تتطور عادة في مناطق الجسم التي يلامس فيها الجلد الجلد ، مثل الإبطين والفخذين الداخليين والفخذين. عادة ما تكون إحدى العلامات المبكرة هي ظهور البثور التي تشبه البثور ، على الرغم من أنها قد تبدو أيضا مثل الدمامل. في بعض الحالات ، قد يكون الانزعاج البسيط والتورم الطفيف في الجلد أحد المؤشرات السابقة ل HS. قد يحدث أيضا إحساس حارق أو حكة ، بالإضافة إلى تورم مفرط. مع تقدم الحالة ، يمكن أن تتطور عقيدات إضافية ، وفي الوقت المناسب ، قد تنمو معا ، مما يؤدي إلى الخراجات. الخراج هو مجموعة من القيح تحت الجلد. مع نمو الخراج ، يمكن أن يتمزق ، مما يتسبب في تدفق القيح والدم. يمكن أن يكون للتسرب رائحة كريهة.

عادة ما تلتئم الخراجات ببطء ، إذا شفيت على الإطلاق. تؤدي عملية الشفاء هذه إلى تندب الجلد. ستعود العديد من الخراجات أيضا. في الحالات الشديدة ، يمكن أن تتشكل الأنفاق بين الخراجات تحت الجلد. وتسمى هذه "المسالك الجيبية".

علاج التهاب الغدد العرقية Suppurativa​

بدون علاج ، عادة ما يعود HS ويزداد سوءا. في حين أن العقيدات قد تلتئم في البداية ، إلا أنها غالبا ما تظهر مرة أخرى ، وعندما يحدث ذلك ، فإنها عادة ما تزداد سوءا. يبدأ العلاج بفحص من طبيبك لتشخيص HS. بمجرد التشخيص ، يمكن لطبيب الأمراض الجلدية العمل معك لوضع خطة لتقليل الأعراض وعلاج العدوى ومنع تطور المرض والسيطرة على الألم.

عادة ، ينطوي العلاج على نهج مركب. قد يصف لك طبيبك المضادات الحيوية الموضعية التي يتم تطبيقها مباشرة على الجلد المصاب من أجل علاج العدوى أو الوقاية منها. قد تحصل على حقن الستيرويد لتقليل تورم الآفات. قد تحصل على علاجات هرمونية لتقليل تطور الآفات إذا اعتقد طبيبك أن حالتك مرتبطة بمستويات الهرمون.

تعد تغييرات نمط الحياة أيضا مكونا مهما في العلاج ، بما في ذلك روتين العناية بالبشرة المصمم للحد من التهيج ، وتجنب الملابس الضيقة ، وتجنب منتجات العناية بالبشرة القاسية. سيتحدث طبيبك معك حول كيفية تضميد جروحك ، والتي عادة ما تكون مع هلام البترول أو الشاش ، وليس مع الضمادات اللاصقة. وسيعمل طبيبك معك للسيطرة على ألمك ، والذي يمكن تحقيقه غالبا باستخدام الكريمات الموضعية أو الأدوية المضادة للالتهابات عن طريق الفم ، مثل الأسيتامينوفين أو الإيبوبروفين.

اعتمادا على شدة HS الخاص بك ، قد يوصي طبيبك بإجراء أو جراحة لمعالجة آفاتك. غالبا ما يكون هذا شقا وتصريفا أو استئصالا جراحيا. تم تصميم هذه الإجراءات لإزالة أو إزالة الأنسجة المصابة. بالنسبة لبعض الناس ، يمكن أن يكون للنظام المنسق تأثير. من المهم أن تعرف أن هذا لا ينتج عن سوء النظافة أو أي شيء ارتكبته بشكل خاطئ. كما أنها ليست معدية. قد يكون طبيبك قادرا على التوصية بمجموعات استشارية أو دعم لمساعدتك في إدارة تأثيرات HS على نوعية حياتك.

متى يجب أن ترى الطبيب؟​

في معظم الحالات ، يكون التشخيص المبكر للنظام المنسق مثاليا لأنه يسمح ببدء العلاج في أقرب وقت ممكن. إذا كنت تعاني من التهاب أو تطور كتلة مؤلمة ، أو لا تتحسن من تلقاء نفسها ، أو تتكرر بعد العلاج ، أو تظهر في عدة مواقع ، أو تزداد سوءا بمرور الوقت ، أو تؤدي إلى تندب ، أو تشتعل كثيرا ، فمن الأفضل أن يقوم طبيبك بفحصها. وبالمثل ، إذا كانت هناك أي علامة على الإصابة ، مثل الحمى أو التورم أو الاحمرار ، فحدد موعدا مع طبيبك في أقرب وقت ممكن.

للمزيد من القرءات المتعلقة:
علاج تقيح الجلد الغنغريني في تايلند
تقرح الرجل أسبابه وطرق علاجه
علاج جروح القدم السكرية (DFWT)

#التهاب_الغدد_العرقية_القيحي

متابعة القراءة...
 
  المواضيع المتشابهة المنتدى التاريخ
العلاج في تايلاند 0 5K
العلاج في تايلاند 0 2K
العلاج في تايلاند 0 2K
العلاج في تايلاند 0 1K
العلاج في تايلاند 0 1K
العلاج في تايلاند 0 2K
العلاج في تايلاند 0 1K
العلاج في تايلاند 0 2K

المواضيع المتشابهة

أعلى