جديد ما هو التهاب الغدد العرقية القيحي؟

  • بادئ الموضوع ديجيتال لايف تايلاند
  • تاريخ البدء

قد يكون ما بين 0.03٪ و 4٪ من سكان العالم مصابين بالتهاب الغدد العرقية القيحي (HS) ، وهي حالة جلدية التهابية مزمنة. في حين أن هذه الأرقام تعني أن HS ليس...

د

ديجيتال لايف تايلاند

Guest
ما هو التهاب الغدد العرقية القيحي؟
قد يكون ما بين 0.03٪ و 4٪ من سكان العالم مصابين بالتهاب الغدد العرقية القيحي (HS) ، وهي حالة جلدية التهابية مزمنة. في حين أن هذه الأرقام تعني أن HS ليس نادرا ، إلا أنه ليس حالة معروفة. نتيجة لذلك ، لا يدرك العديد من الأشخاص المصابين به أنهم قد يكونون مصابين ب HS ، وقد يعيش الأشخاص مع HS لسنوات قبل الحصول على التشخيص الصحيح. هذا صحيح بشكل خاص لأن الأعراض يمكن أن تشبه أعراض الحالات الأخرى ، مثل حب الشباب الكيسي.

إذا فهمت علامات وعوامل خطر الإصابة بالتهاب الغدد العرقية القيحي، فمن الأسهل تحديد وقت زيارة الطبيب. بالإضافة إلى ذلك ، من خلال التعرف على المضاعفات التي تأتي مع HS ، ستعرف سبب أهمية العلاج المناسب. فيما يلي نظرة على ماهية النظام المنسق وعوامل الخطر المعروفة والمضاعفات المحتملة.

إستكشف المواضيع ذات الصلة
  1. علاج الغرغرينا بدون بتر
  2. علاج جروح قدم السكري
  3. الغرغرينا وأسبابها وطرق العلاج

علامات وأعراض التهاب الغدد العرقية Suppurativa​

وفقا لكليفلاند كلينك ، فإن HS هو "حالة التهاب ذاتي لبصيلات الشعر". في الأساس ، يهاجم جسم الشخص بصيلات الشعر الخاصة به ، مما يؤدي إلى التهاب وتندب وخراجات. وعادة ما تكون إحدى أوضح علامات HS هي تطور العقيدات تحت الجلد في أماكن على الجسم حيث يوجد اتصال بالجلد ، مثل الإبطين أو منطقة الفخذ. يمكن أن تظهر العقيدات وتختفي ، على الرغم من أنها تتكرر عادة. قد تحدث العدوى ، خاصة عندما تتمزق العقيدات لأن ذلك قد يعرضها للبكتيريا المعدية. عندما تبقى العقيدات لفترة أطول ، قد تتشكل أنفاق بين العقيدات تحت الجلد أيضا.

جنبا إلى جنب مع العقيدات ، قد تواجه الألم والاحمرار والحكة والإحساس بالحرقان. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تحدث خراجات ، وهي مجموعات من القيح تحت الجلد. إذا تمزق هذه ، فإنها قد تطلق مزيجا من القيح والدم الذي غالبا ما يكون له رائحة كريهة. عادة ما تلتئم هذه العدوى ببطء - إذا شفيت على الإطلاق - لذلك من المهم طلب العلاج الطبي المناسب.

عوامل الخطر لالتهاب الغدد العرقية Suppurativa​

ترتبط عوامل الخطر المحددة بالنظام المنسق. هو الأكثر شيوعا بين الناس في 20s و 30s ، والنساء أكثر عرضة لتطوير هذه الحالة من الرجال. يزيد التاريخ العائلي ل HS من خطر إصابة الشخص ، كما هو الحال مع بعض الحالات الأخرى ، مثل متلازمة التمثيل الغذائي والسكري والتهاب المفاصل وحب الشباب. الأفراد الذين يعانون من السمنة المفرطة والذين يدخنون هم أكثر عرضة لتطوير HS. هذا مهم لأن هذه عوامل خطر يمكن السيطرة عليها من خلال تغيير نمط الحياة.

مضاعفات التهاب الغدد العرقية Suppurativa​

عندما يكون النظام المنسق شديدا ومستمرا ، هناك مضاعفات يمكن أن تحدث. العدوى ممكنة ، وكذلك تندب وتنقر الجلد. في بعض الأحيان ، قد يؤدي التندب والتورم والقروح إلى تقييد حركتك أو جعل الحركة مؤلمة.

قد يحدث تورم في الذراعين والساقين والمنطقة التناسلية إذا كانت العقيدات تؤثر على الغدد الليمفاوية القريبة وتتداخل مع نظام التصريف الليمفاوي. قد يزيد HS المستمر أيضا من احتمالية الإصابة بالسرطان ، وتحديدا سرطان الخلايا الحرشفية.

هناك أيضا آثار نفسية للحالة. بالنسبة للبعض ، قد يؤدي إلى الإحراج أو القلق ، خاصة إذا كان أي تصريف للعقيدات ينتج رائحة كريهة. الانزعاج المستمر أو المظهر الجسدي للعقيدات قد يؤدي أيضا إلى الاكتئاب.

الخطوات التالية:​

يجب عليك استشارة طبيبك إذا كنت تعاني من أي من هذه الأعراض أو كنت قلقا بشأن HS. سيكون طبيبك قادرا على مساعدتك في العثور على التشخيص الصحيح وخطة العلاج ، بالإضافة إلى دعمك في إدارة مضاعفات HS. إذا وجد طبيبك أن أعراضك لا تتوافق مع HS ، فيمكنه مساعدتك في العمل على تقليل عوامل الخطر القابلة للتعديل لهذا المرض.

للمزيد من القرءات المتعلقة:
#التهاب_الغدد_العرقية

متابعة القراءة...
 
  المواضيع المتشابهة المنتدى التاريخ
العلاج في تايلاند 0 732
العلاج في تايلاند 0 250
العلاج في تايلاند 0 1K
العلاج في تايلاند 0 1K
العلاج في تايلاند 0 820
العلاج في تايلاند 0 894
العلاج في تايلاند 0 1K
العلاج في تايلاند 0 2K

المواضيع المتشابهة

أعلى