جديد أهم القصور الأثرية والعباسية فى بلاد الرافدين .. العراق

يمكنك صديقي العاشق للحضارة العباسية التي اهتمت بالفنون المعمارية أيما اهتمام أن تجد ملامح القصور العباسية في العراق من خلال الأطلال والآثار المندثرة الكثيرة...

محمد عبد القادر

مدير السياحة العلاجية في تايلاند
طاقم الإدارة
مسئول بالشركة
أهم القصور الأثرية والعباسية فى بلاد الرافدين .. العراق
يمكنك صديقي العاشق للحضارة العباسية التي اهتمت بالفنون المعمارية أيما اهتمام أن تجد ملامح القصور العباسية في العراق من خلال الأطلال والآثار المندثرة الكثيرة أو بعض القصور القليلة التي مازالت قائمة وشاهدة على تلك القرون واشهرها قصر الأخيضر، وللتدقيق أكثر تستطيع زيارة المتاحف لمشاهدة بقايا هذه المعالم والتعرف عليها أكثر.


من القصور العباسية التي لا تزال قائمة يمكن زيارة أطلالها قصر العاشق الذي يقع في غرب مدينة سامراء وقد بناه الخليفة العباسي المعتمد قبل الانتقال إلى بغداد كعاصمة جديدة، هناك أيضًا قصر صيد الموجود بالقرب من كربلاء ويرجع تاريخه لسنة 164 هجرية، أما قصر بلكوارة الذي بناه الخليفة المتوكل لابنه المعتز فهو أيضا يقع بالقرب من مدينة سامراء.

توجد أيضاً قصور أخرى بناها الخليفة المنصور مثل قصر الذهب وسط مدينة بغداد العاصمة الجديدة للخلافة العباسية، وقصر الخلد الذي بناه وراء باب خراسان، أما المأمون فقد بنى قصر الرصافة لأول مرة شرق نهر دجلة، إضافة إلى قصر عيسى بن علي وقصر الوضاح وقصر الفردوس وغيرها من القصور التي أصبحت أماكن تنتظر زيارتها عندما يسود الأمان أرض العراق.
 
توقيعي

المواضيع المتشابهة

أعلى