«السكنية»: 64 ألف وحدة ستنفذ خلال خمس سنوات

  • بادئ الموضوع Echo
  • تاريخ البدء

«السكنية»: 64 ألف وحدة ستنفذ خلال خمس سنوات كشفت إحصائية مشاريع المؤسسة العامة للرعاية السكنية أن إدارتي التنفيذ والتخصيص ومقاولي المشاريع مقبلتين على...

E

Echo

Guest
«السكنية»: 64 ألف وحدة ستنفذ خلال خمس سنوات
«السكنية»: 64 ألف وحدة ستنفذ خلال خمس سنوات

كشفت إحصائية مشاريع المؤسسة العامة للرعاية السكنية أن إدارتي التنفيذ والتخصيص ومقاولي المشاريع مقبلتين على توزيع 64 ألفا و501 وحدة سكنية خلال السنوات الخمس المقبلة ضمن 4 مشاريع موزعة من شمال الجهراء وحتى جنوب الأحمدي انجز منها حتى الآن 20 ألف قسيمة.

وبينت الإحصائية التي حصلت القبس على نسخة منها أن التوزيعات المقررة ستساهم في خفض أعداد الطلبات الإسكانية المتراكمة والتي تصل إلى 103 آلاف إلى 79 ألفا بعد خمس سنوات نظرا لوجود طلبات جديدة تقدر بـ 8 آلاف طلب سنوي.

وفيما يتعلق بتأثير توزيعات القسائم على انخفاض أسعار العقارات، أوضح مصدر مسؤول في المؤسسة لـ القبس أنه لن يكون هناك تأثر كبير لأسعار الأراضي لا سيما وأن محتكريها حولوا خطتهم من السكن العام الذي يصل ربحه %6 إلى السكن الخاص بنظام الشقق لا سيما في مناطق الفنيطيس وأبو فطيرة وجنوب السرة ليكون الربح %11.

آلاف الشقق

وتوقع المصدر أن تزيد التوزيعات السكنية من حجم الشقق التي يتم بناؤها من قبل المواطنين في المناطق الموزعة متوقعا أن تصل أعدادها إلى 128 ألف شقة خلال سبع سنوات من الآن ما يساهم في خفض الإيجارات الشهرية في المناطق السكنية القريبة من المناطق الحضرية لا سيما وأنها ستعاني من فراغ بعد التسليم الفعلي لأصحاب الطلبات الإسكانية.

مواصلة القراءة ...
 
أعلى