لدينا أفضل أخصائيي غسيل وتنظيف الكلي (hemodialysis) خبرة واسعه وتقنيات عالية وأسعار فى المتناول

إن الغرض الأساسي من الغسيل الكلوي مبني على إزالة الفضلات والسوائل التي لم تعد الكلى قادرة على إزالتها من الجسم , كما يهدف الغسيل الكلوي إلى الحفاظ على توازن...

محمد عبد القادر

مدير السياحة العلاجية في تايلاند
طاقم الإدارة
مسئول بالشركة
لدينا أفضل أخصائيي غسيل وتنظيف الكلي (hemodialysis) خبرة واسعه وتقنيات عالية وأسعار فى المتناول
إن الغرض الأساسي من الغسيل الكلوي مبني على إزالة الفضلات والسوائل التي لم تعد الكلى قادرة على إزالتها من الجسم , كما يهدف الغسيل الكلوي إلى الحفاظ على توازن الجسم عن طريق تصحيح مستويات المواد السامة المختلفة في الدم. من دون إجراء غسيل الكلى، يصبح جميع المرضى المصابين بالفشل الكلوي الكامل عرضة للوفاة نتيجة تراكم السموم في مجرى الدم.
هناك نوعان رئيسيان من غسيل الكلى: الغسيل الكلوي البريتوني والغسيل الكلوي الذي يتم عن طريق الدم. أيًا كان نوع العلاج الذي تم اختياره، فإن أهداف الغسيل الكلوي متشابهة للغاية، حيث تم تصميم غسيل الكلى ليحل محل العديد من وظائف الكلى. يتعين على هذا العلاج أن يقوم بما يلي: إزالة الفضلات، وإزالة السوائل الزائدة، وموازنة كمية المواد الكيميائية (الإلكتروليتات) والمواد الأخرى في الجسم. ويتطلب غسيل الكلى الفعال ما يلي: غشاء شبه منفذ، وإمداد للدم، وسائل غسيل الكلى، وطريقة لإزالة السوائل الزائدة.


وفي الغسيل الكلوي يقوم هذا الغشاء بفصل الدم عن سائل الغسيل الكلوي. ويسمح بمرور بعض المواد دون غيرها من المواد أخرى من خلاله . كما يسمح للفضلات والماء والإلكتروليتات والمواد الأخرى أن يتم إزالتها من الدم إلى سائل الغسيل الكلوي (وفي بعض الأحيان في الاتجاه الآخر) عن طريق عملية تسمى "الانتشار". وتتوقف حركة انتقال الفضلات والمواد الأخرى على مدى نفاذية الغشاء، وحجم وتركيب المواد المختلفة، وتعويض سائل الغسيل الكلوي، ومقدار إمداد الغشاء بالدم وكلما كان إمداد الغشاء بالدم أفضل، كلما زادت فعالية العلاج بالغسيل الكلوي. في عملية الغسيل الكلوي الذي يتم عن طريق الدم، يمكن التحكم في الإمداد بالدم عن طريق جهاز غسيل الكلى.

في كلا طريقتي الغسيل الكلوي، فإن سائل الغسيل الكلوي يسمح بإزالة الفضلات من الدم. علاوة على ذلك، فإنه يحتوي على مواد تساعد على تصحيح عدم التوازن الذي يحدث نتيجة الفشل الكلوي و إزالة السوائل تتم إزالة السوائل عن طريق عمليات مختلفة للغاية في غسيل الكلى الذي يتم عن طريق الدم مقابل الغسيل الكلوي البريتوني. في غسيل الكلى الذي يتم عن طريق الدم، يستخدم جهاز غسيل الكلى الضغط لسحب السائل عبر الغشاء من الدم إلى سائل غسيل الكلى. أما في الغسيل الكلوي البريتوني فيتم استخدام الجلوكوز في سائل الغسيل. وهذا الإجراء يحث السوائل الزائدة على التحرك خارج الدم نحو سائل الغسيل الكلوي حتى يتم تصريفه بشكل منتظم.


وأيًا كان نوع الغسيل الكلوي الذي يتم استخدامه فإن الهدف منه هو إزالة الفضلات، وإزالة السوائل الزائدة، وتصحيح عدم التوازن في الإلكتروليتات، تصحيح درجة الحموضة الهيدروجينية (pH) في الجسم.


# يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 0066864036343 (واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - سوما - تانغو )
أو عن طريق الإيميل لإرسال التقارير : [email protected]

+ حتى نتمكن من تلبية الخدمة لكم على اكمل وجه يستوجب عليكم قبل الحضور إلى تايلاند إن أردتم التعرف على التكلفة الإجمالية لعلاجكم نطلب منكم إشاعات وتقارير الحالة المراد علاجها وعرضها على الطبيب المختص وسيتم إعلامكم فورا بالتكلفة ومدة العلاج إن شاء الله
شفانا وشفاكم الله


خدماتنا العلاجية
 
توقيعي
  المواضيع المتشابهة المنتدى التاريخ
أخبار تايلاند 0 777
أخبار تايلاند 0 457
أخبار تايلاند 0 605
أخبار تايلاند 0 1K
أخبار تايلاند 0 644
أخبار تايلاند 0 852
أخبار تايلاند 0 1K
أخبار تايلاند 0 571

المواضيع المتشابهة

أعلى