اشهرالاماكن السياحية والترفيهية في بانكوك

اشهرالاماكن السياحية والترفيهية في بانكوك يوجد بالعاصمه التايلنديه بانكوك اماكن سياحية وترفيهيه عديدة و عدد لا يحصى به من مناطق الجذب السياحي، بما فيها...

محمد عبد القادر

مدير السياحة العلاجية في تايلاند
طاقم الإدارة
مسئول بالشركة
اشهرالاماكن السياحية والترفيهية في بانكوك

يوجد بالعاصمه التايلنديه بانكوك اماكن سياحية وترفيهيه عديدة و عدد لا يحصى به من مناطق الجذب السياحي، بما فيها المعابد والأسواق والقصور والمتاحف، ضمان أن الزوار مع أي مصلحة سوف تجد شيئا تبقى لهم في عطلاتهم في بانكوك. فيما يلي بعض من أهم الاماكن السياحية والترفيهيه الأكثر شعبية في بانكوك .
جراند بالاس - القصر الكبير (The Grand Palace)


القصر الكبير أو (الجراند بالاس) هو عظمة الطراز المعماري الذي كان القصر الكبير الرمز المعماري رئيسية من "الأسرة الملكية التايلاندية" ولكن الآن هذا المكان يستخدم للأغراض الاحتفالية. تم بناء المباني الرئيسية داخل مجمع القصر الكبير للملك راما الخامس، الذي كان أول ملك تايلاند السفر إلى أوروبا. فرا ثينانج براسات مها تشاكرى، بناه الملك راما الخامس "إقامته الملكي"، في 1877 هو معلم معماري المعترف بها أشد من الأمة. قاعة العرش المركزية، التي كانت تستخدم سابقا لاستقبال المبعوثين الأجانب، يحيط بها مناطق الاستقبال مزينة بمعارض للبورتريه. الغرفة الوسطى في الطابق الثاني كضريح لرماد وعاء الذخائر المقدسة للملوك راما الرابع، والخامس راما، راما السادس والسابع راما وراما الثامن.وقد شيد القصر فيمن برم أيضا في عهد الملك راما الخامس. عند ابنه، الملك راما السادس اعتلى العرش، كان ذلك تحسين لتستخدم كمقر إقامته. ثلاثة ملوك المتعاقبة أيضا يقيمون هنا في وقت واحد أو آخر.حدائق سولي، حيث يقع مكتب "المكتب الأسرة المالكة"، استخدمت لحفلات الاستقبال، فضلا عن منطقة ترفيهية للملكية من النساء والأطفال.مها براسات Monthien البيوت جمهور القاعة من عمارين وينيتشاي حيث احتفالات المحكمة عادة ما تأخذ مكان أمام العرش التغلب عليها قبل مظلة من تسع طبقات من القماش الأبيض.


سيام أوشيان ورلد - هو أكبر حوض مائي في جنوب شرق آسيا الذي يقع داخل مركز تسوق "سيام باراجون" فى الطابق الأرضى للمجمع . سيام أوشيان ورلد هو أحد أهم المعالم الجديده في وسط العاصمه بانكوك حيث تم إفتتاحه في كانون الأول/ديسمبر 2005 بتصميم عالمى مطابق للمواصفات القياسية والميزات الرائعه ، حيث يضم أكورايوم اكريليك 270 درجة مثل نفق تحت المحيط إلى جانب المتحف المائي البانورامى و طريقة عرض 360 درجة من خلال حوض أسماك ديميتري 10.5 متر ودبابة للشعاب المرجانيةبعمق 8 أمتار أسفل الحوض و أكثر من 400 نوع من الأسماك والحيوانات البحريه والبطريق الأزرق وأسماك القرش بجميع أنواعه ويمكنك ان تسمتع بمشاهدة المدرب حين يقدم الطعام لأسماك القرش والأسماك الاخرى العملاقه من خلال الحوض الزجاجى الضخم داخل الممر الكبير لسيام أوشيان ورلد .


حديقة حيوان دوسيت هى الوجهة المفضله للأطفال - حيث يوجد بحديقة حيوان دوسيت العديد من أنواع الحيوانات من جميع أنحاء العالم . حديقة حيوان دوسيت تغطى مساحتها حوالي 118 فدان وتعتبرحديقة حيوان مثاليه في وسط العاصمه بانكوك حيث يوجد بها ما يزيد عن 2000 نوع من الطيور والحيوانات المختلفه تقريبا.وتشمل الأقسام الرئيسية "معرض للحيوانات الليليه" حيث يمكنك أن ترى كيف أنهم يعيشون في بيئة ليلية. وقد أكثر من 70 نوعا مركز البرمائيات والزواحف التى تشمل الثعابين والسلاحف والتماسيح وعيرها من المخلوقات البرمائيه .كما يوجد هناك حيوانات أليفه للأطفال لأحد الصور معها واللعب أيضا - وعروض للأفيال والكلاب الأليفه وسباع البحر التى تعجب الأطفال .ويوجد داخل الحديقه أيضا لمحبى ركوب القوارب الصغيره التى تدار بالأرجل تأخد لك جوله فى قارب مع زوجتك أو أحد أبنائك بـ 60 باهت لمدة 30 دقيقه بالبحيره الموجوده فى وسط الحديقه فى جو جميل وممتع .أيضا الحافله الخاصه داخل الحديقه للنقل الجماعى (قطار الطفطف) يمكنك أخده لتوصيلك إلى اى مكان داخل الحديقه وقيمة الشخص الواحد 20 باهت .


سيام ستى بارك تقع على طريق سوخانفابان 2 وتعتبر سيام بارك أكبر حديقة ترفيهية في ممكلة تايلند حيث أنها تقع على مساحة 300 فدان تقريبا . وهي مجهزة بكافة الألعاب والوسائل الترفيهيه العالميه التى تجعل الاطفال ينبهروا بها من ألعاب عاديه وعروض ومغامرات مثيره إلى جانب أهم وهو مدينة الالعاب المائيه الشهيره التى تجعلك تجلس طوال اليوم دون الخروج منها وقد تم تصميم الحوض المائى الكبير على شكل بحر صناعى رائع يوجد به التزحلقات من اعلى والسباحه وجميعها مصممه بأمان كامل . إلى جانب عروض الغابه فقد تأخد حوله فى الغابه بالمركب الصناعى او القطار على طرفى النهر الصناعى يوجد تماثيل كبيره متحركه لكافة المخلوقات تظهر لك حياة الغابه والأدغال وكيف كان يعيش الإنسان البدائى مع تلك الحيوانات وترويضها .

سفارى ورلد هى أكبر حديقة حيوان مفتوحه منطقة جنوب شرق أسيا حيث تقع على مساحة 300 فدان على رامنترا - بمنطقة مينبورى التى تبعد عن بانكوك قرابة الـساعه بالسياره او الحافله .
وتشتمل حديقة سفارى ورلد على قسمين لمن يقصدها بالزياره - حيث يمكنك اولا الإستمتاع بالعروض المسرحيه والفولكوريه من خلال (المارين بارك) عند الحجز واخد الإرشادات ستجد المواعيد الخاصه بكل عرض ومن داخل المارين بارك ستجد إتجاهات وإرشادات لكل مكان حيث تجد إتجاه يقول لك (من هنا عروض الكاو بوى) + عروض الدولفين وكلاب البجر + عروض القرود + عروض الأفيال + عروض الطيور + عروض هوليود , وأخر تلك العروض ينتهى الساعه 4:30 عصر تقريبا ويستمر طوال اليوم من الساعه 9 صباحا على فترات طوال اليوم - كما يوجد أيضا داخل المارين بارك مطاعم عديده ومشروبات غازيه فلن تغلب سواء كنت لحالك او معاك العيال لا تقلق كل شئ موجود ومتاح وكان نظيف وأمن وأغلبه من السائحين إلا إن صادفك يوم وكانت رحله لأطفال مدرسه :) .بعد الإستمتاع بالعروض عليك التوجه لأخد الحافله الخاصه بسفارى ورلد من الخارج (مينى باص جماعى صغير) يكون واقف منتظر الجميع إلى ان يكتمل العدد يأتى غيره - تدخل إلى الحديقه المفتوحه (الغابه المفتوحه) حيث ستجد الحمير الوحشيه والنعام ووحيد القرن وأنواع مختلفه وكثيره من الطيور إلى ان تأتى إلى المكان المؤمن ستفتح امامك بوابه حديد عاليه إلى مكان الحيوانات المفترسه ستجد الأسود والنمور والدببه وهى جميعها حره طليقه - ثم تنتهى الجوله والرحله وتعود إلى مكان إقامتك أو حسب رغبتك .​
كان هدا القصر أصلاً يسمى بقصر الصيف للملك الخامس ، "الإقامة مونثاتورالتاناروج"، في جزيرة تشانغ سري. وكان قد تم تفكيكه وإعادة بناؤه في هذا الموقع تحت إشراف صاحب السمو الملكي الأمير ناريسارانووادهيوونجسي. قصر فيمانميك ثلاثة طوابق هو أكبر الذهبي خشب الساج المبنى في العالم، بنيت على طراز معماري الذي يعكس التأثيرات الأوروبية. هناك اثنين من أجنحة ذو زاوية يمنى وكل 60 مترا وارتفاع 20 مترا.

وتشمل المعروضات غرفة فضيات، وغرفة عرض السيراميك، والأواني الزجاجية والعاج عرض. بعض الغرف قد تم الحفاظ على الاحتفاظ بجو عصر سابق، خاصة في غرف النوم والحمامات و "قاعة الجمهور". المباني الأخرى في المجمع أيضا بيت يعرض لمختلف القطع الأثرية والتحف الثمينة.
متحف قصر فيمانميك : وهذا هو أكبر بناء في العالم خشب الساج الذهبي يقع في مجمع قصر دوسيت في الطريق راتشاويثي. القصر الملكي المؤلف من ثلاث طبقات ويضم غرفا 81، والقاعات وانتي-الدوائر التي تحتوي على زعنفة دو سيكل ذكران الملكي. مرشد سياحي في اللغة الإنجليزية يتم توفيرها للزوار.
مباني جميلة أخرى في نفس المجمع عرض مختلف العناصر والقطع الفنية؛ على سبيل المثال، صاحب الجلالة الملك بهوميبولس التصوير الفوتوغرافي، جمع جلالة الملكة سيريكيتس من روائع الحرف اليدوية التي تم إنشاؤها بواسطة سكان الريف، أدواتها من رتبة واللوحات والساعات القديمة والقماش القديمة والعربات الملكية.​
نهر تشاو فرايا هو أهم ممر مائي في مملكة تايلند . ويوجد به العديد من العبارات والمراكب سوتء للنقل الجماعى او النقل الخاص وهو الرابط الأصلى بين طرفى العاصمه بانكوك من الجهه الغربيه والشرقيه حيث يصل من وإلى الموظفين والطلاب والسياح من شرق العاصمه إلى غربها فى مدة زمنيه قدرها 10 دقائق تقريبا - كما يعد أيضا منفذ تجارى كبير لتايلاند لعبور ووصول السفن العملاقه المحمله بالبضائع كالأرز والحصى وغيرها من المنتجات الصادره والمستورده التى تأتى للبلاد فى سفن عملاقه وتجرها زوارق صغيره إلى الميناء للتفريغ والتحميل والتخليص .
وتوجد محطات للوصول من "نهر تشاو فرايا" ويمكن للسياح أخذ القارب من محطة الرصيف تيان ثا (وات آرون، وات بو)، قاصدين رصيف مهاراج (القصر الكبير ومعبد لبوذا الزمرد - جراند بالاس) .
وهناك عدد من الطرق التي يمكنك تجربة الحياة في النهر حيث يمكنك أن تأخذ رحلة على إحدى العبارات الجميله كرحله مسائيه مثل (الجراند بيرل - تشاوفيا برينسيس) ويمكن من خلال تلك الجوله المرور على القصور والمعابد البوديه القريبه المطله على نهر تشاوفيا والحياه الليليه التقليديه للعاصمه بانكوك والأضواء الجميله من خلا النهر والإستمتاع بجو الموسيقى والعشاء على تلك العباره .​
"سيام نيراميت "هى أحد الاماكن المذهلة لإظهار الثقافة والفنون التايلاندية على طريقة فولكورال وعروض مسرحيه رائعه وتعتبر واحده من أكبر دور الإنتاج الفنى والمسرحى في العالم! حيث تتألف " سيامنيراميت" من مسرح يحتوى على 2000 مقعد ومصممه بطراز فريد و تأثيرات خاصة مذهلة.
وتتميز سيام نيراميت بعروض عملاقه على المسرح مع أفيال ورقصات شعبيه تايلانديه وحكايات مسرحيه مصحوبه بالمؤثرات الخاصة لمملكة تايلاند على مر عصورها تشتمل : "رحلة العودة" إلى التاريخ، ورحلة تتجاوز الخيال، ورحلة من خلال المهرجانات الراقصه والممتعه .
ويوجد بسيام نيراميت مطعم كبير قبل الوصول إلى المسرح فلا داعى للقلق لمن لديهم أطفال (فهى تشبه إلى حد كبير فانتازيا فى بوكيت) وهى نفس الشركه تقريبا - بالإضافة إلى مكان عروض الجذب السياحي ، التي تشمل القرية التايلاندية الجميلة التقليدية حيث يمكنك تجربة أجواء الحياة الريفية التايلاندية في العصور الغابرة، واستكشاف ركوب الفيل آند التغذية، والاستمتاع بالعروض في الهواء الطلق للرقص والموسيقى التقليدية التايلاندية.​
حديقة الزهور بانكوك تايلاند الجميلة والتي تقع علي مسافة 30 كيلو متر من بانكوك وتقدر مساحتها 75 فداناً والتي تعد من اجمل الحدائق العامة في بانكوك والتي تعد مكان مناسب للنزهات العامة فهي تعد اكثر الحدائق شعبية في بانكوك .تعد الحديقة من أفضل الوجهات في بانكوك لإنها مكان الحصول على المرح والتسوق والطعام وانت في الحديقة تستمتع برؤية أنواع مختلفة من النباتات والحيوانات حيث أن أول ما تفعلونه هو إستكشافالزهور والأشجار والأعشاب حيث تنتشر الزنابق وسترى جاموس الماء والبيوت العتيقة التايلاندية ويمكنك رؤية العروض التايلاندية التقليدية وهي أحد أفضل الأشياء التي تقدمها حديقة الورود حيث تستمر لمدة 40 دقيقة وفيها تعرض التقاليد التايلاندية وجولات ملاكمة قصيرة ومباريات رائعة وحفل زفاف تايلاندي تقليدي ويقام أيضاً عرض مميز للفيلة يوجد العديد من المطاعم في حديقة الزهوررائعة وعندما تدخل الحديقة سيدرج سعر البوفيه في البطاقة وستتناول أطباق رائعة مثل السباغيتي والباستا والسوشي وأطباق تايلاندية وصينية حتى يوجد طعام فيتنامي ولا تفوت تذوق الحلويات بعد تناول طعامك​
 
التعديل الأخير:
توقيعي

المواضيع المتشابهة

أعلى