القضاء التايلندي يحاكم رئيسة الحكومة التايلاندية السابقة

قرر القضاء التايلاندي اليوم الخميس المضي قدما في محاكمة رئيسة الحكومة السابقة ينغلاك شيناواترا بتهمة الإهمال فيما يتعلق بخطة لدعم أسعار الأرز، وذلك في قضية...

أبوسيف

منسق العلاج في تايلاند
طاقم الإدارة
المدير العام
القضاء التايلندي يحاكم رئيسة الحكومة التايلاندية السابقة


قرر القضاء التايلاندي اليوم الخميس المضي قدما في محاكمة رئيسة الحكومة السابقة ينغلاك شيناواترا بتهمة الإهمال فيما يتعلق بخطة لدعم أسعار الأرز، وذلك في قضية قد يحكم عليها فيها بالسجن عشر سنوات.

ويعتبر القرار خطوة جديدة أخرى في ملاحقة ينغلاك، أول رئيسة حكومة في تاريخ تايلاند وشقيقة رئيس الحكومة الأسبق ثاكسين شيناواترا، قد تنتهي بالقضاء على نفوذ أسرتها السياسي.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي عن القاضي فيرافول تاونغسوان في محكمة بانكوك العليا قوله"قررت لجنة القضاة أن هذه القضية تقع ضمن صلاحياتها، ولذا فنحن نقبل النظر في القضية". مضيفا أن المرافعة الأولى ستكون في الـ 19 من مايو المقبل.

كان الادعاء العام قد رفع دعوى جنائية ضد ينغلاك في فبراير الماضي متهما إياها بالإهمال في أداء واجباتها فيما يتعلق بإدارة برنامج دعم أسعار الأرز الذي دفع بموجبه سعرا يبلغ ضعف سعر السوق للمزارعين في المناطق التي تتمتع بها رئيسة الحكومة بتأييد كبير، ولكن البرنامج كلف مليارات الدولارات، وأدى في نهاية المطاف إلى احتجاجات أطاحت بحكومة ينغلاك وانتهت بالانقلاب العسكري الذي وقع في مايو الماضي.

ولن تحضر ينغلاك جلسة المحكمة اليوم ولكن يتعين عليها قانونا حضور المرافعة الأولى.

يذكر أن الشقيقين شيناواترا والأحزاب الموالية لهما فازوا في الانتخابات التي أجريت في تايلاند منذ عام 2001.​
 
توقيعي
تايلند أدفايزور - التنسيق الطبي لمستشفيات تايلاند مجانا

تواصل معنا على واتس أب - لاين - فايبر - إيمو - تانقو : 0066864036343
أعلى